مركز العمل المجتمعي يفتتح دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي في المدينة المقدسة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 أيلول 2012 - 10:26 ص    عدد الزيارات 2776    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افتتح مركز العمل المجتمعي – جامعة القدس ضمن عمل وحدة تمكين المرأة دورات تدريبية لنساء المجتمع المحلي في اللغة الانجليزية ومحو الأمية والتجويد إضافة لدورات تدريبية متخصصة في الإرشاد القانوني والدعم النفسي والاجتماعي.
ومن جهتها ركزت مديرة مركز العمل المجتمعي أ. نجوى السلوادي في حديثها على خصوصية مدينة القدس المحتلة، ورؤية المركز لدعم النساء اللاتي يملكن قوة التغير في المجتمع، وأهمية تمكينهن بالمعلومات والادوات لتحصيل حقوقهن الذاتية وحقوق عائلاتهم الاقتصادية والاجتماعية حيث تشكل النساء الغالبية العظمى من المراجعين لدى المؤسسات الرسمية، وهن الفئة الأكثر تضررا من سياسات تلك المؤسسات، حيث تقف النساء أمام حاجز الأمية وعدم معرفة اللغة العبرية والجهل بالقوانين المفروضة فيفقدن ما يستحقن من حقوق كفلتها لهن القوانين الدولية كمواطنين يعيشون تحت الاحتلال . 

وتحدثت منسقة التدريب في برنامج تمكين المرأة ريما رزق عن برنامج اللقاءات وأهدافها ومواعيدها، وذكرت رزق أن هذه  الدورات يتم عقدها للسنة الثالثة على التوالي خاصة دورة محو الامية والتجويد التي تنفذ من قبل نساء من المجتمع المحلي بشكل طوعي ومجاني، وأبرزت الكثير من قصص النجاح المؤثرة داخل هذه المجموعات التي تمنحنا الكثير من الفخر بنسائنا المقدسيات وتطوير اللقاءات القانونية التي تقدم من قبل طاقم وحدة العيادة القانونية في مركز العمل المجتمعي وتركز على قوانين الاحوال الشخصية والقوانين الاقتصادية والاجتماعية كالتأمين الوطني ومؤسسة الداخلية الاسرائيلية، ومجموعة تمكين نفسي اجتماعي تركز على مواجهة الضغوطات واكساب مهارات للتعامل معها والنظر للذات بالإضافة لعروض افلام وجولات ثقافية تاريخية داخل المدينة المقدسة.







المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »