نيابة الاحتلال تطالب بزيادة الاحكام المفروضة على 8 شبان من شعفاط

تاريخ الإضافة الجمعة 13 شباط 2015 - 9:21 م    عدد الزيارات 5876    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة محكمة، تمديد اعتقال

        


 ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن نيابة الاحتلال العامة قدمت استئنافاً على قرارات الحكم الصادرة ضد 8 شبان من حي شعفاط وسط القدس المحتلة، وطالبت بزيادة الأحكام المفروضة عليهم.


وعرف مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن من بين الشبان، الأشقاء: سامي جبر 27 عاما، محكوم بالسجن لمدة 11 شهراً، سفيان جبر 24 عاماً، محكوم بالسجن 8 أشهر، سيف جبر 21 عاماً، محكوم بالسجن لمدة 10 أشهر، صبحي ثبتة 22 عاماً، محكوم بالسجن لمدة 8 أشهر، أيمن عطا الله 27 عامًا، محكوم بالسجن لمدة 8 أشهر، محمد عمر ادعيس 21 عاماً، محكوم بالسجن لمدة 10 أشهر، وعبد السلام عبد النبي، وصهيب سلمان.


وأوضحت عائلات الأسرى أنهم علموا من طواقم المحامين عن أبنائهم أن النيابة العامة قدمت استئنافاً على محكمة الشبان مؤخراً، وذلك قبل أيام من موعد الافراج عن بعضهم.


كما شمل الاستئناف شباناً أُفرج عنهم وهم: صهيب سلمان- اعتقل 4 اشهر حبس منزلي وإبعاد- واكتفى القاضي بذلك، وعبد السلام عبد النبي قضى عدة أشهر بالسجن.


وأضافت العائلات ان النيابة تطالب بزيادة الأحكام على أبنائهم بحجة أن الأحكام التي صدرت هي (مخففة) علماً أنهم اتهموا بـ"إلقاء الحجارة، والمشاركة في مظاهرات "غير قانونية"، وتخريب ممتلكات القطار الخفيف عقب استشهاد الطفل محمد أبو خضير، حيث اعتقلوا خلال حملة الاعتقالات في حي شعفاط شهر تموز الماضي، وصدرت أواخر السنة الماضية الاحكام ضدهم لفترات تتراوح بين (8 أشهر -11 شهراً)، إضافة الى دفع غرامات مالية تراوحت بين 8-10 آلاف شيكل لكل منهم.


ولفت العائلات الى ان النيابة عينت للشبان جلسة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري للنظر بملفهم من جديد، وتستند في ذلك الى قانون الطوارئ.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »