الاحتلال يبني "حمامات عامة" على أنقاض حي المغاربة غربي المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيلول 2012 - 11:08 ص    عدد الزيارات 2764    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة الأقصى للوقف أن الاحتلال شارف على الانتهاء من بناء "حمامات عامة" على جزء من أنقاض حي المغاربة، الواقع غربي المسجد الأقصى، والذي هدمه الاحتلال عام 1967م، وحوّله إلى ساحة كبيرة لـ "الصلوات اليهودية".
وأضافت المؤسسة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، "أن الاحتلال يواصل استكمال هدم ما تبقى من طريق باب المغاربة، خاصة الأجزاء العلوية، وفي نفس الوقت باشر بأعمال "تأهيل" للفراغات في أسفل الطريق، لتحويلها إلى كنيس يهودي خاص بالنساء الإسرائيليات.
ولفت البيان إلى أن مؤسسة الاقصى رصدت، عبر جولات ميدانية متكررة في منطقة البراق وسلوان، في الأيام الأخيرة أن الاحتلال وأذرعه يواصل عمليات الهدم والقضم البطيء لما تبقى من طريق باب المغاربة. وأشار الى "أن الاحتلال هدم في الايام الاخيرة جدران حجرية وأرضيات ترابية ومرصوفة، مستعملاً الأدوات الخفيفة لتنفيذ هذا الهدم، وذلك تزامنا مع أعمال "ترميم وتأهيل" للجدار الشمالي لما تبقى من الطريق وللفراغات الجوفية لها، اذ يخطط الاحتلال الى تحويل هذه الفراغات الى كنيس يهودي ستستخدمه النساء كمكان لتأدية الشعائر التلمودية".











المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »