تقرير يكشف وقوف شركات طيران عربية خلف حفلات تدنيس الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيلول 2012 - 12:31 م    عدد الزيارات 2766    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عن وقائع خطيرة حول الحفلات الصهيونية الصاخبة التي تدنيس مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى بها، حيث أكدت أن تلك الحفلات يقوم عليها بالتعاون مع الاحتلال كنسية مدعومة صهيونيًا ومقرها سنغافورة فضلا عن مشاركة شركات طيران عربية وتركية في نقل المحتفلين.
وقالت المنظمة في تقرير لها الثلاثاء (18-9): "لقد لفتت جريمة التعرض لسمعة الرسول الكريم الأنظار عما يجري في مدينة القدس من أنشطة صهيونية تنصب في إطار الجهود المركزة لإقامة ما يسمى الهيكل".
وأضافت" قامت الكنيسة المسماة بـ"كنيسة النشء الجديد"New Creation Church " ومقرها سنغافورة بالتعاون مع شبكة الثالوث للبث التلفزيوني "ITBN" -وهي من أكبر الشبكات الإعلامية الأمريكية المتخصصة بالبث الديني ولها قنوات باللغة العربية والفارسية ولغات أخرى- بتنظيم رحلة إلى فلسطين المحتلة تمتد إلى عشرة أيام ابتداء من 4-13/09/2012 استهدفت بشكل رئيس مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى حيث أقيمت برامج متعددة كان أخطرها حفل غنائي صاخب قرب المسجد الأقصى خلف المحراب والمصلى المرواني في منطقة القصور الأموية، كما أقيم حفل آخر على جبل الزيتون".
وتابعت المنظمة في تقريرها "إن ما يدمي القلب قيام خطوط طيران عربية وتركية بنقل هذه المجموعات إلى الأردن حيث كانت محطتهم الرئيسة للانتقال إلى الأراضي المحتلة ثم قامت هذه الخطوط أيضاً بنقلهم من الأردن في رحلة العودة حيث كانت الأردن أيضا محطة لبعض أنشطتهم".
وقالت: "من أبرز الخطوط التي اشتركت في عمليات النقل الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الإماراتية التركية، القطرية وشركات طيران أخرى منها "الإسرائيلية" ضمن 10 رحلات جوية منتظمة استمرت طوال يومين متتاليين 3-5/9/2012 في رحلة الذهاب، فهل كانت تدرك هذه الخطوط أنها أقلت أناسا يهددون السلم والأمن الدوليين بمعتقداتهم التي تدعو إلى هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل؟".
وأوضحت المنظمة الحقوقية أن هذه الأنشطة تنضم إلى مجموعة من الانتهاكات المركزة ينفذها المستوطنون وقوات الاحتلال منذ زمن وتصاعدت في هذا الشهر بمناسبة الأعياد العبرية حيث شهد هذا الشهر عددًا من الاقتحامات وإقامة الحفلات التلمودية في ساحة المسجد وفي ساحة البراق تحت حراسة قوات الاحتلال.
واعتبرت المنظمة أن ما قام به أتباع هذه الكنيسة في محيط المسجد الأقصى لهو تدنيس خطير لقدسية المكان واعتداء سافر على مشاعر المسلمين وفيه دعوة صريحة لهدم المسجد الأقصى لبناء الهيكل المزعوم حيث تخلل الحفل كما تقدم إشارات للهيكل واختتم بدعاية "تخيل نفسك في جبل الهيكل" مع مجسم للهيكل في المكان وفي هذا دعوة صريحة لهدم المسجد الأقصى.
ودعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التواصل مع حكومات الدول التي تتبع لها هذه الكنائس لشرح خطورة ما يقومون به وأن هذه الأفعال هي بالأساس منافية للحرية الدينية وهي بالإضافة إلى ذلك تصب في مشروع الاحتلال الذي يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم، كما دعت مجمع الكنائس في العالم والفاتيكان إلى التصدي إلى ممارسات هذه الكنائس التي تثير الكراهية بين مختلف الأديان وتتدخل في قضية حساسة مدفوعة من اللوبي الصهيوني في العالم لتزوير التاريخ والحقائق على الأرض.
وطالبت المنظمة العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم للضغط على حكوماتهم من أجل التحرك لوقف مشاريع تهويد مدينة القدس على يد الاحتلال "الإسرائيلي"، داعية خطوط الطيران العربية إلى الانتباه والامتناع عن نقل هذه المجموعات التي تحمل هذا الفكر التدميري بمقاطعة شركات السياحة وعلى وجه الخصوص شركة أوميغا والشركات الأخرى التي تنظم هذه الرحلات.
ودعت المنظمة الحكومة الأردنية إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد هذه المجموعات حيث تعتبر الأردن إحدى المحطات الرئيسة لانتقال هذه المجموعات إلى الأراضي المحتلة.




المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »