غزة: الاحتفال بجائزة القدس الدولية اليوم

تاريخ الإضافة الخميس 20 أيلول 2012 - 12:15 م    عدد الزيارات 2302    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت وزارة الثقافة بحكومة  غزة اكتمال تحضيراتها لتنظيم الاحتفال السنوي بجائزة القدس الدولية 2011، والمقرر أن يقام اليوم الخميس في مركز رشاد الشوا الثقافي بالمدينة.
وأوضح مدير عام العمل الأهلي بالوزارة سامي أبو وطفة في بيان له، أن الاحتفال سيتضمن العديد من الفقرات الفنية والثقافية بالإضافة للكلمات الرسمية والإعلان على أسماء الفائزين بالجائزة وتكريمهم.
من جانبه، أكد مدير عام العلاقات الخارجية في الوزارة محمد العرعير أن الدعوات وُجهت أيضاً لشخصيات عالمية وعربية ومحلية بارزة للمشاركة وحضور الاحتفال.
وذكر أن الدعوة وُجهت لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ولرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، وللشيخ رائد صلاح، وذلك للدور البارز لهذه الشخصيات في خدمة قضية القدس والدفاع عنها بشكل خاص وقضية فلسطين بشكل عام.
وأكد أنه رغم علم الوزارة المسبق بأن الظروف الحالية قد لا تسمح لهذه الشخصيات بالوصول إلى غزة، إلا أنه بالإمكان وصول وتواجد من ينوب عنهم، وذلك إيماناً من الوزارة بضرورة الوفاء لهذه الشخصيات التي أعطت ولا تزال من أجل فلسطين.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »