الشيخ التميمي يدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى انتفاضة لنصرة المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 21 أيلول 2012 - 9:21 ص    عدد الزيارات 2322    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سابقاً أمين سر الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الشعوب العربية والإسلامية إلى انتفاضة عارمة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.
وقال، في بيان له اليوم "ان الاقصى يتعرض يومياً لاقتحام من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة ومن المستوطنين ولمحاولات تدنيسه وانتهاك حرمته تنفيذاً لمخطط صهيوني يرمي إلى الاستيلاء عليه وتهوده تمهيداً لهدمه وإقامة هيكلهم المزعوم على أنقاضه، ولمواجهة إجراءات تهويد مدينة القدس وتغيير وجهها الحضاري وهويتها العربية والإسلامية؛ والتي تجري على نطاق واسع  بإقامة آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية فيها على حساب أراضي أهلها وبهدم عمائرها التاريخية ومبانيها الأثرية".
وأضاف: "بعد أن تخاذلت الأنظمة الحاكمة في العالمين العربي والإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي عن القيام بواجبها المقدس في الدفاع عن مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم فعلى الأمة في كل مكان أن تسارع في الخروج بمسيرات غاضبة على غرار المسيرات التي خرجت من كل حدب وصوب انتصاراً لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم".
وأكد التميمي أن تعهدات الرئيس الأمريكي أوباما في مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي قرر ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب بأن القدس عاصمة )(إسرائيل) دون صدور أي رد فعل من أنظمة الحكم في الدول العربية والإسلامية على ذلك دليل واضح على الاستخفاف بالأمة وبحق الشعب الفلسطيني الثابت تاريخياً وعقدياً ووطنياً في مدينة القدس المباركة الذي أقرته المنظمة الأممية ومجلس الأمن الدولي في قراراتهما العديدة منذ وقوعها تحت الاحتلال الغاشم عام 67 .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »