وزير الزراعة الأردني يختتم زيارتهُ الى فلسطين بزيارة القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 21 أيلول 2012 - 12:17 م    عدد الزيارات 2278    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتم وزير الزراعة الاردني أحمد آل خطاب والوفد المرافق ،اليوم، زيارتهُ الى فلسطين بجولة في مدينة القدس بصحبة نظيره الفلسطيني المهندس وليد عساف ووزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني ، الذي أطلعه على واقع المدينة المقدسة والإجراءات الاسرائيلية التهويدية فيها والخروقات التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية لاتفاقية السلام المبرمة مع المملكة الاردنية الهاشمية واتفاق إعلان المبادئ مع منظمة التحرير الفلسطينية في أوسلو ، من حيث الحفريات التي تجري أسفل المسجد الأقصى المبارك والتعديات على حرمة المقابر الإسلامية ومحاولات تزييف التاريخ العربي الاسلامي في هذه المنطقة وقلب الحقائق خاصة في منطقتي القصور الاموية المحاذية للمسجد الأقصى من جهته الجنوبية الشرقية وتلة باب المغاربة ، داعيًا الى تدخل أردني وعربي وإسلامي ملموس من أجل إنقاذ المسجد الأقصى ومدينة القدس من خطر التهويد .

  فيما اطلع الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس الوزير الأردني على المضايقات التي تتعرض لها دائرته والتدخلات الاسرائيلية السافرة في المسجد الاقصى من منع لعدد من موظفيه من دخوله وتقييد الترميمات اللازمة لهذا المكان المقدس ومنع حرية العبادة فيه من حيث منع المصلين الوصول لإداء العبادات .

  بدورة عبر الوزير الاردني عن استياءهُ للإجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك ، مؤكدًا على ضرورة تعزيز صمود المقدسيين وعموم الشعب الفلسطيني في أرضهم بمختلف السبل والمجالات موضحًا أنه وخلال زيارتهُ التي استغرقت أسبوع ومن خلال جولاته الميدانية برفقة نظيرة الفلسطيني اطلع على واقع القطاع الزراعي الفلسطيني والصعوبات التي تواجهه في مختلف المحافظات .

وأكد على ضرورة تعميق أواصر التعاون ودعم المنتجات الفلسطينية ومساعدة المزارعين الفلسطينيين، معربا عن أملة في انعكاس ذلك إيجابًا على عائداتهم وتثبيتهم في أرضهم .

 من جانبه أشار المهندس وليد عساف وزير الزراعة الفلسطيني الى أهمية هذهِ الزيارة في تقوية الروابط بين الشعبين الشقيقين وزيادة التعاون في مختلف المجالات الزراعية والتبادل التجاري وتسهيل مرور المنتجات الفلسطينية الى المملكة الأردنية الهاشمية وعبرها الى الدول العربية الشقيقة والعالم الخارجي ، وتفعيل العمل بمذكرات التفاهم السابقة المبرمة بين الجانبين ، وتفعيل عمل اللجان الفنية في مجال صحة النباتات والوقاية والبحث العلمي والارشاد الزراعي والخدمات البيطرية والتسويق الزراعي .

  وكان الوزير الاردني والوفد المرافق وعلى هامش زيارته الة مدينة القدس قد التقى برجل الاعمال المقدسي أسامة صلاح في الفندق الوطني حيث اخذ فكرة عامه عن الواقع الاقتصادي والسياحي الذي تعيشهُ المدينة المقدسة.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »