تفعيل الإعلام والبعد القانوني والمقاومة الشعبية مسؤولية جميع الفصائل لدعم القدس وصمودها

مؤسسة القدس الدولية في غزة تجري لقاءً حوارياً بحضور الفصائل الفلسطينية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 أيلول 2012 - 9:53 ص    عدد الزيارات 4022    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


عقدت مؤسسة القدس الدولية في مدينة غزة أمس الخميس في20 أيلول/سبتمبر لقاءً حوارياً بحضور جميع الفصائل الفلسطينية وشخصيات سياسية وأكاديمية، في سبيل خدمة قضية القدس. حيث تم التركيز على أن القدس هي العاصمة الأبدية للدولة والشعب الفلسطيني وأهمية دعم مشاريع صمود أهلها في جميع المجالات الاقتصادية والتعليمية والتربوية والصحية والثقافية والاجتماعية والسياسية... التي تحتاج سنوياً إلى ما لا يقل عن نصف مليار دولار، والعمل على دعم أهلنا بالقدس مالياً من خلال وجود صندوق خاص بالقدس عبر لجنة مشتركة أو تخصيص جزء من الموازنة الفلسطينية للقدس.
وفيما يخص الفصائل، فقد دعا الاجتماع في بنودٍ عدة إلى اعادة الإعتبار لمركزية القدس في دعم الكفاح الوطني لكل الفصائل الفلسطينية، والعمل على إيجاد هيئة فلسطينية عامة تضم جميع الفصائل والعاملين للقدس ، واستحداث لجنة أو دائرة أو قسم في كل فصيل خاص بالقدس، والسعي لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة وإعادة الوفاق الوطني بين جميع فصائل الشعب الفلسطيني لتوحيد الجهود وتوجيهها لنصرة المدينة وأهلها ومقدساتها، إضافة الى تثقيف وتوعية أبناء الفصائل بقضية القدس وكذلك المساهمة في التثقيف العام للشعب الفلسطيني في هذه القضية من خلال برامج التعليم الفلسطينية في كل مرحلة.

 

 

 

كما قرر المجتمعون تفعيل عدة جوانب مهمة لجميع الفصائل لتحقيق المآرب الرامية الى خدمة القدس وهي:
1- تفعيل الإعلام الخاص لكل فصيل والإعلام العام المرئي والمقروء والمسموع ضمن خطة مبرمجة لفضح الانتهاكات الصهيونية بالقدس.
2- تفعيل البعد القانوني لقضية القدس وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة في القدس من خلال المؤسسات القانونية الخاصة بالفصائل والعامة للشعب الفلسطيني .
3- تفعيل المقاومة الشعبية وحشد الطاقات الجماهيرية باستمرار التضامن مع القدس وأهلها ومقدساتها.
4- إعادة تفعيل العمل العسكري الجهادي للفصائل في العمق الصهيوني .

أخيراً وعلى الصعيد الخارجي، دعا المجتمعون الى إعادة الاعتبار لمركزية القدس على أجندة الاهتمام العربي والإسلامي، وتفعيل المقاطعة العربية والاسلامية للكيان الصهيوني على المستوي الدبلوماسي والاقتصادي وغير ذلك.

 


الكاتب: khaled

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »