مُحرّر مقدسي يحتفل بزفافه في غزة

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 أيلول 2012 - 10:45 ص    عدد الزيارات 2504    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


احتفل الأسير المقدسي المحرر والمبعد إلى غزة سامر أبو سير بعقد قرانه في مدينة غزة، في عرس كبير، وعلى وقع الأغاني الوطنية وإيقاع الدبكة الشعبية وبحضور قيادات وكوادر وطنية إضاقةً إلى العديد من الأسرى المحررين والمبعدين، وشخصيات وطنية ومجتمعية وأفراد من عائلة الأسير الذين جاءوا من القدس المحتلة.
وزينت أعلام فلسطين العرس الوطني الكبير، بالإضافة إلى صور شهداء وأسرى الجبهة الشعبية والفصائل الأخرى، وازدانت الحفلة بشعارات ويافطات مهنئة بزفاف الأسير أبو سير.
وقد اختار المحرر أبو سير أن تكون شريكة حياته من قطاع غزة ، تأكيدًا على أن الوطن واحد ولا يتجزأ، وأن غزة كما القدس هي غالية وعزيزة على الجميع.
وأهدى الأسير أبو سير هذا الحفل الوطني إلى روح والدته التي رحلت عن عالمنا قبل عدة شهور، بعد أن تكحلت عيناها برؤية ابنها المناضل سامر، حيث تحملت الصعاب ومشاق السفر والمرض وتوجهت للقطاع لرؤية فلذة كبدها بعد الإفراج عنه في صفقة وفاء الأحرار.
تجدر الإشارة أن أبو سير من مواليد البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقد اعتقل في سجون الاحتلال بعد انضمامه لمجموعات عسكرية تابعة للجبهة الشعبية نفذت سلسلة عمليات فدائية في القدس المحتلة، قتل فيها العديد من الجنود الصهاينة، وتم اعتقاله على أثرها وحكم عليه بالسجن المؤبد، قضى منها 24 عاماً متواصلة، وأفرج عنه بصفقة وفاء الأحرار الأخيرة، إلا أنه تم ابعاده إلى القطاع.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »