الشيخ ادعيس يدين اقتحام الأقصى ويدعو للمشاركة الواسعة بإحياء النكبة

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيار 2014 - 12:56 م    عدد الزيارات 11292    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


الشيخ ادعيس يدين اقتحام الأقصى ويدعو للمشاركة الواسعة بإحياء النكبة

موقع مدينة القدس

دعا الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في بيان له أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات في جميع مواقعهم للمشاركة الواسعة في إحياء الذكرى السادسة والستين للنكبة.

وأكد الشيخ ادعيس إن النكبة ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا من خلال السياسات والممارسات "الإسرائيلية" اليومية على الأرض، مضيفا ان جرائم الاحتلال لن تزيدنا إلا إصرارا وتمسكا بحقوقنا وثوابتنا الوطنية.

وأدان الشيخ ادعيس، الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والتي كان آخرها يوم أمس الأربعاء مشددا على ان المسجد الأقصى مسجد خالص للمسلمين وحدهم ولا حق لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد.

وفي ختام بيانه بعث الشيخ ادعيس بتحية اعزاز إلى كافة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، داعيا الفلسطينيين إلى تكثيف حملات التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين منهم مما يترك الأثر الطيب لدى ذويهم ويشد من عزيمتهم ويقوي إرادتهم في مواجهة الظلم الذي يتعرضون له من قبل مصلحة سجون الاحتلال، مؤكدا أن الوقوف إلى جانب الأسرى وذويهم هو واجب ديني وأخلاقي ووطني وهو دين علينا جميعا الوفاء به.


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »