الاحتلال يشدد من اجراءاته العسكرية داخل أحياء البلدة القديمة والطرق المؤدية للأقصى تحسباً لاندلاع مواجهات بعد انتهاء صلاة الجمعة

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الأول 2012 - 9:44 ص    عدد الزيارات 2349    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس الخميس 4-10-2012، من إغلاقاتها العسكرية في الطرق الرئيسية لمدينة القدس وداخل أحياء البلدة القديمة، كما تم إغلاق الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك  وانتشار المئات من القوات الإسرائيلية في الشوارع والطرقات في المدينة المحتلة، تحسباً لاندلاع مواجهات بعد الانتهاء من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى احتجاجًا على الاقتحامات التصعيدية من قبل الجمعيات الاستيطانية لباحات المسجد الأقصى ، وحملة الاعتقالات والاعتداءات على المواطنين المقدسيين من قبل الشرطة الإسرائيلية ، بالإضافة لإبعاد المقدسيين عن باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مراسلتنا نقلًا عن شهود عيان بأن الشرطة الإسرائيلية  أخلت ساحات المسجد الأقصى من السياح الأجانب والمستوطنين، مساء أمس الخميس بعد أن كانت قد اقتحمت مجموعة من المتطرفين ( نحو 100 مستوطن) باحة قبة الرحمة بالمسجد، وأدوا طقوسًا وشعائر تلمودية، الأمر الذي اعتبره أحد حراس المسجد تطورًا نوعيًا.

وبعد عراك بالأيدي بين المستوطنين والشبان الموجودين هناك، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المستوطنين، وثلاثة مواطنين عرف منهم الفتى ثائر زغير (9 سنوات) واثنان من حراس المسجد الأقصى واقتادتهم إلى مركز شرطة "القشلة" بمدينة القدس.

هذا وفرضت  شرطة الاسرائيلية المتمركزة على بوابات الاقصى قيودًا مشددة على دخول المصلين للمسجد، ومنعت العشرات من الدخول بالإضافة لاحتجاز الهوية المقدسية  لمن تسمح لهم بالدخول من الرجال والنساء على حد سواء.

في نفس السياق تصدى أهالي حي جبل المكبر، لمستوطنين حاولوا إغلاق الطريق الرئيسي بطرح حاويات القمامة في الشوارع الرئيسية للحي شرقي القدس، وذلك عقب اشتباكات بالأيدي بين الأهالي والمستوطنين، إثر خروج مئات المستوطنين في مسيرة استفزازية بمناسبة الأعياد اليهودية.

وأوضح شهود عيان في المنطقة:" بأن محاولة إغلاق الشارع الرئيسي من الحي باءت بالفشل بسبب دفاع الأهالي وتصديهم لعربدة المستوطنين في الشوارع واستفزازهم المتعمد لـ17 الف نسمه يسكنون هناك .


















المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »