وفد مسيحي يزور المسجد الأقصى بزيارة تضامنية

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الأول 2012 - 10:33 ص    عدد الزيارات 3213    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفد كنسي مسيحي مقدسي يوم أمس الخميس بزيارة تضامنية إلى المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لاقتحامات وتهديدات متواصلة ومستمرة وقد ضم الوفد المسيحي: سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وسيادة المطران وليم الشوملي النائب البطريركي للاتين وعدد من الكهنة والرهبان ورجال الدين المسيحيين.

ولدى وصول الوفد إلى رحاب القدس الشريف كان في استقبالهم : فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس, وفضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية, وفضيلة الشيخ عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الاقصى المبارك, وقد عقد اجتماع اخوي في القبة النحوية .

أعرب الوفد المسيحي عن تضامن المسيحيين مع إخوانهم المسلمين مستنكرين ومنددين بالتطاول والاساءة التي تعرضت لها الديانة الإسلامية وأعلنوا رفضهم لأي اعتداء يتعرض له المسجد الأقصى المبارك مؤكدين بأن أي مساس بالأقصى هو مساس بنا جميعًا, وكان سيادة المطران وليم الشوملي وسيادة المطران عطاالله حنا قد عبرا في كلمتيهما على رفض التطاول على الرموز الدينية مؤكدين وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه.

وقد رحبا فضيلة الشيخ محمد حسين وفضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب بهذهِ الزيارة التضامنية والأخوية لرجال الدين المسيحيين للمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لانتهاكات وممارسات غير مسبوقة كما استذكرا لقاء الفاروق عمر مع بطريرك القدس صفرونيوس حيث أن القدس كانت دومًا نموذجًا للعيش المشترك بين المسلمين و المسيحيين.

كما استنكر السادة العلماء الاعتداءات التي تستهدف دور العبادة الاسلامية والمسيحية .

واختتم الاجتماع في أجواء من الاخوة والوحدة الوطنية الصادقة مع التأكيد على "أننا سنبقى مسلمين ومسيحيين شعبًا واحدًا ندافع عن قضية شعبنا وقدسنا ومقدساتنا" .



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »