إيران تدين اقتحام المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 7 تشرين الأول 2012 - 9:43 م    عدد الزيارات 2546    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت إيران بشدة اقتحام المئات من الجنود الإسرائيليين للمسجد الأقصى أمس الأول الجمعة، واستخدامهم العنف المفرط مع المصلين الفلسطينيين.
وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم الأحد 7-10-2012، المنظمات الدولية والإقليمية بإتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذه الانتهاكات الإسرائيلية.
كما دعا مهمانبرست منظمة التعاون الإسلامي إلى منع تهويد القدس من خلال استمرار التوسعات الاستيطانية غير القانونية وهدم المنازل الفلسطينية بالقوة وتشريد المواطنين الفلسطينيين.
واقتحم المئات من أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي أول أمس عقب صلاة الجمعة مباشرة ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة جنوب غربي المسجد وشرعوا على الفور بالاعتداء على المصلين باستخدام الهراوات والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المصلين والصحفيين.
وكان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس قد طالب أمس السبت، في اتصال هاتفي مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو بضرورة عقد اجتماع عاجل على أعلى مستوى لبحث الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تعرض لها المسجد الأقصى.



المصدر: وكالات - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »