الشيخ قبلان يطالب بحماية المسجد الاقصى وإنشاء جبهة عالمية لإنقاذه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الأول 2012 - 10:17 ص    عدد الزيارات 2545    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سأل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أين أصبحت فلسطين وقضية شعبها ومقدساتها في الحراك الشعبي والرسمي العربي في ظل تمادي الغطرسة الصهيونية في انتهاك حرمة المسجد الأقصى وتدنيسه في عمل همجي يطرح أسئلة كبيرة عن مستقبل القدس ومقدساتها الإسلامية – والمسيحية.

وطالب منظمة التعاون الإسلامي بالتحرك الجاد والفاعل لحماية المسجد الأقصى وإنقاذ مدينة القدس من حملات التهويد التي تتعرض لها، فالقدس كانت ولا تزال أمانة في أعناق المسلمين المطالبين بالمحافظة عليها وعدم السماح بتهويدها، فهي قبلة المسلمين الأولى ومهد الديانات السماوية والمحافظة عليها حفظ للدين والمقدسات وللتراث الديني والتاريخي الذي تجسده، لذلك نطالب المسلمين والمسيحيين بإنشاء جبهة عالمية لإنقاذ القدس لما تشكله من نقطة التقاء الديانتين ومقدساتهما وتعايش المسلمين والمسيحيين في بوتقة الإيمان الواحد الذي يحتضن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

ورأى ان الدفاع عن المقدسات في فلسطين حق وواجب ديني يقع على عاتق المسلمين، فما بال المسلمين يتفرقون عن حقهم ويتخلون عن واجبهم ويتلهون بصراعات وخلافات لا تخدم إلا الشيطان فيما يجتمع الصهاينة على باطلهم مستفيدين في تفرق المسلمين وشرذمتهم وتناحرهم حتى باتت فلسطين فريسة سهلة أمام الوحش الصهيوني الذي يريد التهامها ومسخ هويتها وضرب مقدساتها.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »