الجامعة العربية: المساس بالأقصى والمقدسات يهدد الأمن في المنطقة

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2012 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2647    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دان مجلس جامعة الدول العربية الانتهاكات الخطيرة والممنهجة والمتكررة على مدينة القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، وتصعيد اعتداءاتها على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وانتقد المجلس في بيان له الخميس (11-10)، "تكرار محاولات المتطرفين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى وباحاته والاعتداء على المصلين على غرار الاعتداء المتواصل على الحرم الإبراهيمي في الخليل، في تحدٍّ صارخ لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف القاضية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".
وحذر البيان سلطات الاحتلال من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف المسجد الأقصى، وأكد أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات المسيحية والإسلامية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليها سيهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »