الجامعة العربية تحمل "اليونسكو" مسؤولية الحفاظ على الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 13 تشرين الأول 2012 - 9:21 ص    عدد الزيارات 2521    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين المنعقد بمقر الأمانة العامة بالقاهرة برئاسة المندوب الدائم للجمهورية اللبنانية، الانتهاكات الخطيرة والممنهجة والمتكررة بالعدوان على مدينة القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني (القوة القائمة بالاحتلال)، وتصعيد اعتداءاتها على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية وتكرار محاولات المتطرفين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى وباحاته والاعتداء على المصلين في تحدٍ صارخ لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف القاضية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وحمل المجلس سلطات الاحتلال (بوصفها القوة القائمة بالاحتلال) كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى وعدم المساس به. وحذر سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف المسجد الأقصى، وأكد المجلس على أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات المسيحية والإسلامية هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليها سيهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
كما طالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في هذا الشأن وممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها المستمرة للمقدسات الدينية وعدم المساس بها، وطالب منظمة اليونسكو بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك باعتباره أبرز معلم إسلامي في فلسطين المحتلة.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »