وقفة احتجاجية على أراضي أبوديس المهددة بالمصادرة

تاريخ الإضافة السبت 13 تشرين الأول 2012 - 9:28 ص    عدد الزيارات 2429    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك العشرات من شباب بلدة ابوديس وعدد من مرشحي قائمة شباب التغيير لمجلس محلي ابوديس والمتضامنين الاجانب أمس في الوقفة الاحتجاجية على اراضي البلدة المهددة بالمصادرة.
وقالت الناشطة الشبابية نيفين عواد ان هذه الوقفة هي جزء من تحرك اسبوعي سيقوم به الشباب للفت الانظار الى هذه القضية وللتعبير عن رفض قرارات الاحتلال الظالمة التي تهدف الى توسيع مستوطنتي معاليه ادوميم وكيدار على حساب اراضي شعبنا.
من جهته، شدد الناشط الحقوقي رائد ربيع على ان الحق لن يضيع ما دام ورائه مطالب، واننا سنستخدم كافة الوسائل المتاحة لنا لاستعادة حقوقنا الوطنية الشرعية.
وقدم د.عبد الله ابو هلال شرحا مفصلا للمتضامنين الاجانب عن الوضع السياسي بشكل عام وعن الوضع الذي تعاني منه بلدة ابوديس بشكل خاص نتيجة مصادرة الاراضي وتوسيع المستوطنات و جدار الفصل العنصري، وتأثيره على الحياة اليومية لسكان البلدة.
وأعرب سائد صباح عن امله في ان تستمر هذه الفعاليات و ان يشارك الجميع فيها، داعيا الشباب الى اخذ دور الريادة في المقاومة الشعبية الجماهيرية .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »