بتهمة "بناء وتنظيم خلية جديدة تابعة للجبهة الشعبية "

الحكم على مقدسي بالسجن الفعلي لمدة 5 أعوام ونصف

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تشرين الأول 2012 - 10:04 ص    عدد الزيارات 2851    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حكمت محكمة عوفر العسكرية على المواطن المقدسي ناصر أبو خضير 51 عاماً بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات ونصف السنة، اضافة إلى عام ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة “بناء وتنظيم خلية جديدة تابعة للجبهة الشعبية.”
وانتقل الأسير أبو خضير خلال فترة توقيفه بين سجن المسكوبية، وعوفر، وعسقلان، والنقب، وحاليًا في سجن نفحة الصحراوي.
وقالت زوجته عبير أبو خضير أن زوجها اعتقل قبل عام ونصف، وأمضى فترة التحقيق في زنازين المسكوبية فترة شهرين، موضحة انه بعد التحقيق معه لمدة شهر أصدرت محكمة الاحتلال حكماً بالسجن لمدة 6 شهور إدارياً ثم أعيد للتحقيق بالتهمة المذكورة.
ويعاني الأسير المقدسي ناصر أبو خضير من أوضاع صحية صعبة، فهو بحاجة لعملية “بواسير”، وأصيب بجلطة أثناء التحقيق، ويعاني من ارتفاع دائم بالكولسترول، إضافةً إلى معاناته من آلام القولون، وتعرض للضرب المبرح على يد أحد عناصر الشرطة الاسبوع الماضي أثناء توجهه إلى مستشفى سجن الرملة لإجراء الفحوصات اللازمة، كما يحتاج أبو خضير إلى سماعات لأذنيه.
وقضى الأسير أبو خضير في السجن مدة 10 سنوات، حيث اعتقل 10 مرات وحكم لفترات متفاوتة، وهو أب لخمسة أبناء أكبرهم 24 عامَا وأصغرهم 9 أعوام.
وأشارت زوجته انها وابنتيها (اصالة وصمود) بحاجة لتصاريح زيارة بعد نقله إلى سجن جديد، لأنهنّ كنّ موقوفات أيضاً، وذلك يستغرق اكثر من شهرين للحصول عليه.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »