بيروت: لقاء تضامني مع أسرى القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 18 تشرين الأول 2012 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2428    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال اقيم في (دار الندوة) لقاء تضامني مع أسرى مدينة القدس المحتلة ومع الأسيرين محمد التاج وسامر العيساوي والأسرى المرضى الذين يعانون من حالة صحية خطيرة تهدد حياتهم.
شارك في اللقاء الوزير السابق بشارة مرهج، المحامي عمر زين منسق اللجنة، امين عام اتحاد المحامين العرب، الحاج فتحي ابو العردات امين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان، د. ياسين حمود مدير عام مؤسسة القدس الدولية، الشيخ عطا الله حمود (حزب الله)، د. سمير صباغ (المنتدى القومي العربي)، هاني فاخوري ومحمد الصلح (ندوة العمل الوطني)، سمير شركس (التنظيم القومي الناصري)، الشيخ د. محمد نمر زغموت (رئيس المجلس الاسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات)، جهاد الخطيب (دار الندوة)، ابراهيم الامين (حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي)، عبد الملك سكرية (الجمعية اللبنانية لدعم مقاطعة اسرائيل)، محمد الخليل، احمد فرحات،  نبيل حلاق ( امين سر لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار )، يحيى المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين، د. ناصر حيدر (مقرر الحملة الاهلية).
كما حضر من الفصائل الفلسطينية ناصر اسعد (حركة فتح)، عباس الجمعة وهشام مصطفى وعلي حبوس (جبهة التحرير الفلسطينية)، ابو عدنان عودة (الجبهة الشعبية القيادة العامة)، خالد ابو النور (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، محمد بكري (جبهة التحرير العربية)، زياد حمو (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)،
المحامي هاني سليمان افتتح اللقاء بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً وإكبارا للأسرى والمعتقلين وقال "فيما نحن مشغولون بما يجري قربنا وحولنا، فان الشعب الفلسطيني يخوض معركة الهوية تمسكاً بأرضه وتراث أجداده، وها هي القدس العزيزة تشهد اليوم ما يشبه الانتفاضة ضد سلطات الاحتلال ولعل ما يميز هذا الحراك الجهادي هو دخول الاطفال والقصّر على خط المواجهة بعد ان سطر الاسرى في المعتقلات بطولات في المواجهة تمثلت بالصيام والإضراب عن الطعام".
المحامي عمر زين امين عام اتحاد المحامين العرب، منسق اللجنة الوطنية حيا الاسرى على صمودهم منوها بالأسير محمد التاج وآلاف الاسرى. وقال: هذا اللقاء هو صرخة من بيروت لكل العالم لإيلاء قضية الاسرى وخاصة المرضى منهم الاهتمام خصوصاً من الصليب الاحمر الدولي التي هي من صلب اهتماماته. ولفت الى أن ممثل الصليب الاحمر الدولي في القاهرة ابلغه بان ما يتعلق بالأسرى يقتضي ان يكون في بداية الامر من الاهل مباشرة أي المطالبة بتحسين اوضاعهم الصحية وان ما يجري من لقاءات تضامنية انها تترك صدى ولكن الصليب الاحمر يتحرك بناء على تحرك اهالي الاسرى. مطالبا المؤتمرات الثلاث القومي العربي والقومي الاسلامي والأحزاب العربية إلى  العمل لإقامة ايام تضامنية مع الاسرى عل غرار( خميس الاسرى في لبنان).
الوزير السابق بشارة مرهج قال "قدرنا ان نناضل على كل الجبهات واعتقد ان هذه الجبهة التي نحن بصددها اليوم من اهم الجبهات لأنها تعبر عن نفس طويل وعن تصميم على المقاومة وعلى التحرير لان الاسرى والمعتقلون هم الاساس في هذه العملية، وان عائلات الاسرى والمعتقلين هم أيضاً الاساس في هذه القضية، يجب ان نضيف إلى الشعارات والتحركات اشياء عملية من خلال الصليب الاحمر الدولي والأمم المتحدة للضغط على قوات الاحتلال الصهيوني من اجل  اجراء لقاءات مع اهالي المعتقلين والعمل للإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين،  كما طالب بأن يتحرك السفراء العرب في الامم المتحدة للضغط على الامم المتحدة من اجل اطلاق سراح الاسرى .
الحاج فتحي ابو العردات امين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان قال نلتقى اليوم بدعوة من لجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين وهي دعوة مستمرة من اجل ابقاء قضية الاسرى ابطال الحرية الذين صنعوا بصمودهم داخل السجون مدرسة للبطولة والعنفوان والتحرر يتحدون الاحتلال يومياً يواجهونهم كما حصل في الاضراب الاخير في معركة الامعاء الخاوية على جلاديهم وسجانيهم، هؤلاء الابطال الذين نلتقي اليوم من اجل دعمهم معتبرين ان دعمهم هو واجب وطني وديني وأخلاقي وإنساني، والأسرى الابطال محمد التاج وسامر العيساوي والصفدي الذين يخوضون اضرابا عن الطعام والذين وصلت حالتهم الصحية المتدهورة حالة حرجة محملين الاحتلال ما قد ينجم عن هذا الاضراب. ووجه التحية إلى الاسرى المقدسيين ومن خلالهم إلى كل الاسرى والمعتقلين.
الشيخ عطا الله حمود (حزب الله) قال رسالتنا لكل الاحرار في العالم كسر الصمت الذي يتعرض له الاسرى المضربين عن الطعام ونقول لبعض الغيارى زيارتكم إلى بعض الرؤساء والمعنيين مهمة ولكن تجلب عارا للبعض منهم فالجامعة العربية خارج السمع فهي تستجمع كل الغيارى وتستجمع المال والسلام لضرب العرب بالعرب، الجامعة صرفت النظر عن فلسطين التي هي متروكة لأهلها ولمصيرها.
عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية توجه بالتحية إلى اللجنة الوطنية لإقامتها  (خميس الاسرى) التضامني مع الاسرى قائلا لا بد من التأكيد بان اسرانا وأسيراتنا بحاجة ماسة لوحدتنا وللعمل الجدي من اجل اعادة الاعتبار لقضيتهم على كافة المستويات وتجنبيهم اثار الانقسام وتداعياته الخطيرة وتفعيل الانشطة المساندة لهم ولقضاياهم العادلة.
ثم تحدث كل من خالد ابو النور (الجبهة الديمقراطية) والشيخ د. محمد نمر زغموت ، ود. ياسين حمود فشددوا على ان قضية الاسرى والمعتقلين تستحق كل اهتمام من كافة الفصائل والقوى وعلى اقامة يوم في الوطن العربي للتضامن مع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني حتى يشعر المعتقلون بأنهم ليسوا وحدهم في معركتهم ضد الاحتلال الصهيوني بل ان امتهم جميعها معهم في نضالهم لنيل حريتهم وتحرير فلسطين كل فلسطين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »