ليبرمان : القدس “خط أحمر”ولن نتفاوض عليها

تاريخ الإضافة الأحد 21 تشرين الأول 2012 - 5:53 م    عدد الزيارات 2329    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انتقد وزير خارجية الإحتلال أفيجدور ليرمان اليوم الأحد إدانة الاتحاد الأوروبي لعزم إسرائيل توسعة حي جيلو الاستيطاني في" القدس الشرقية " , وقال إن الحي “جزء لا يتجزأ من مدينة يقطنها سكان يهوديون بصورة متجانسة”.
وقال ليبرمان لإذاعة جيش الاحتلال إن إسرائيل تعتبر التفاوض مع أي أحد بشأن القدس “خط أحمر” , وذلك بعد الإدانة الأوروبية عزم إسرائيل بناء 797 وحدة في جيلو.
وأضاف :”القدس ليست مستوطنة .. وجيلو حي يهودي يسكن فيه من 32 ألفا إلى 33 ألف يهودي. إنه جزء لا يتجزأ من القدس”.ودعا ليبرمان المسؤولين الأوروبيين إلى التركيز على قضاياهم الداخلية , كما دعاهم لزيارة جيلو “ليفهموا بصورة أفضل علاقة الحي بالعاصمة الإسرائيلية .. جيلو يبعد سبع دقائق سيرا على الأقدام عن وسط المدينة”.
وقال :”الموقف الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي أحادي الجانب ولا يعزز الحوار مع الفلسطينيين .. إنه موقف معاد لإسرائيل”.


المصدر: وكالات - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »