الاحتلال الصهيوني يعرض آثار العراق المنهوبة فى معرض علنى بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 شباط 2015 - 10:15 م    عدد الزيارات 7385    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة العراق

        


 أعلنت وزارة الخارجية الصهيونية مؤخراً عن وصول "مخطوطة" التوراة العراقية إليها، وذلك بعد أن سُرقت من بغداد عام 2003، وأوضحت أنه تم ترميمها فى سبعة أشهر وستستخدم للصلاة اليومية فى القدس.


وأكدت بعض الصحف الغربية، مؤخراً، وصول "رقم طينية بابلية" كان تم التنقيب عنها فى جنوب العراق منذ السبعينيات، وتم تسريبها إلى سوق الآثار الدولية ليشتريها أحد جامعى التحف الصهاينة لتقدم فى معرض الكتاب المقدس فى مدينة القدس".


هذه الـ"رقم الطينية" يبلغ عمرها 2500 عام، وتعد أهم أرشيف يهودى منذ اكتشاف مخطوطات البحر الميت، وهى مكونة من أكثر من 110 لوحات طينية مكتوبة باللغة المسمارية تعود لفترة السبى البابلى وتم تقديمها فى معرض بعنوان على أنهار بابل".


كل هذه اللوحات تعرض الآن فى متحف "أراضى الكتاب المقدس فى القدس" وذلك كله يفتح باب قضية الآثار المسروقة من الدول العربية خاصة العراق وسوريا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »