إسرائيل تواصل استباحة الأقصى من خلال تنظيم مهرجانات وحفلات تناول "الخمور" قرب المسجد

تاريخ الإضافة الخميس 1 تشرين الثاني 2012 - 11:55 ص    عدد الزيارات 2400    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رصدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث الإسلامي تكثيف الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة الحفلات الليلية داخل البلدة القديمة في القدس وبجوار المسجد الأقصى وأخرى نهارية تصب في مسعى الاحتلال إلى مسخ الطابع الإسلامي المقدس ومحاولة تقديم مشاهد استعراضية  وعروض مسرحية وجولات سياحية تتنافى مع إسلامية وقدسية المدينة .

وأفادت "مؤسسة الأقصى" في بيان صحفي صدر اليوم أن الاحتلال سينظم مساء اليوم " ليلة الجمعة وللمرة الثالثة على التوالي مهرجانًا راقصًا في أزقة البلدة القديمة بالقدس في منطقة باب الخليل حيث سيتخلله عروض راقصة و تناول الخمر بمشاركة فرق إسرائيلية وأخرى إيطالية ".

وفي سياق متصل فقد نظم الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة عروضًا يومية متتالية لما أسماه "بيوت من الداخل- اورشاليم" دعا فيها إلى زيارة نحو مائة موقع تشكل مجموعة من البيوت القديمة بالقدس متجاهلًا  مئات ان لم يكن آلاف المواقع الأثرية الإسلامية العربية في القدس .
وأشارت "مؤسسة الأقصى" إلى أن جميع المشاركين في الفعاليات المذكورة هم من السياح الأجانب والإسرائيليين وخاصة المستوطنين فيما يقوم على تنظيم وتمويل هذه الفعاليات منظمات تهويدية استيطانية منها "شركة تطوير القدس" والبلدية العبرية في القدس .

وطالبت مؤسسة الأقصى كل الجهات والمؤسسات الإسلامية والعربية بالاهتمام بتاريخ القدس وحضارتها الإسلامية عبر تنظيم فعاليات ثقافية وفنية وتنظيم المعارض وإنتاج الأفلام الوثائقية والكتب العلمية التي تشرح حقيقة المشهد الحضاري الإسلامي لمدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك .


المصدر: وكالات - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »