محامي يتمكن من زيارة الأسير المقدسي العيساوي ويؤكد خطورة وضعه الصحي

تاريخ الإضافة الخميس 1 تشرين الثاني 2012 - 1:29 م    عدد الزيارات 2769    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تمكن المحامي عنان عودة من زيارة الأسير المقدسي المُضرب عن الطعام منذ 93 يومًا سامر العيساوي في مستشفى سجن الرملة، وأكد خطورة وضعه الصحي.
وشرح الاسير العيساوي للمحامي ما يتعرض له والأسير أيمن الشراونة من انتهاكات وتعذيب من قبل ادارة السجن والسجانين وحتى السجناء الجنائيين مما اضطر الأسير الشراونة إلى مقاطعة الذهاب للعيادة منذ نحو أسبوع ونصف كخطوة احتجاجية على هذه الممارسات اللاإنسانية وأيضا اعلانه الاضراب عن الماء لمدة يومين، مما أدى إلى تردى الوضع الصحي للأسير الشراونة ؛ الامر الذي استدعى نقله للعيادة.
وحسب المحامي: يعاني الاسير العيساوي نزول الدم عند التبول وأحيانًا يستفرغ دما كما يعاني من ارتفاع في دقات القلب خاصة في ساعات الليل وأوجاع في المفاصل وأسفل البطن والكلى والرأس والظهر والعضلات وقد فقد من وزنه ما يزيد عن 20 ك حيث كان وزنه قبل الاعتقال 70 ك وحاليا وزنه 49 ك اضافة الى آلام شديدة عند الذهاب للحمام. وكذلك الامر بالنسبة للأسير الشراونة حيث تتشابه الاعراض بينهما.
وقرر الاسيران العيساوي والشراونة منذ بداية الاسبوع القادم بمقاطعة تناول جرعة الجلوكوز(الفيتامينات) بشكل قاطع اضافة الى انهما د سبق وأعلنا مقاطعة التوجه للعيادة, وفي حال عدم الاستجابة لمطلبهما بالحرية فإنهما سيعلنان الاضراب عن تناول الماء.
الاسيران العيساوي والشراونة منذ اضرابهما عن الطعام وإدارة السجن تمنعها من الخروج للساحة ولم يتعرضا لأشعة الشمس مطلقا. ويتواجدا معا في نفس الزنزانة ولا يوجد اي وسيلة للتواصل مع العالم الخارجي كتلفاز او راديو.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »