لجنة المرابطين تزور عائلات شهداء واسرى في قرى بمحافظة القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 تشرين الثاني 2012 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2792    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت لجنة المرابطين المقدسيين، عددًا من الزيارات لعائلات الشهداء والاسرى خلال أيام عيد الاضحى المبارك. وترأس وفد اللجنة رئيس هذه الاخيرة يوسف مخيمر وضم عددًا من كوادرها في مختلف الفروع .
وقال مخيمر أن هذه الزيارات هدفها التواصل مع أهالي من ضحوا من اجل القضية الفلسطينية وجادوا بأرواحهم وأعمارهم من أجل حقوق شعبهم المشروعة والعادلة .
وشملت الجولة قرى مقدسية منها بيرنبالا وجبع وشارك فيها عدد من فروع لجنة المرابطين لكل من :الجديرة برئاسة محمد اكرم والجيب برئاسة سعيد دغش وسعد عساف ونور ابو ديه وصلاح عساف رئيس اللجنة هناك ، وبحضور عدد من فعاليات بيرنبالا.
وشملت الزيارات بيوت أهالي الاسرى والشهداء وفاء لتضحيات ابنائهم وذويهم الذين قدموا اعمارهم للقضية الوطنية لاسيما في هذا الوقت الذي تتصاعد فيه الهجمة الاسرائيلية على الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وزار الوفد ايضا ذوي الشهداء والاسرى في قرية جبع ، وكان اعضاء الهيئة الادارية لنادي القرية يتقدمهم رئيسه احمد جميل في استقبال الزائرين والترحيب بهم وتثمين هذه الخطوة التي تنم عن حرص لجنة المرابطين على التواصل مع هذه الشريحة الاكثر تعرضاً للقمع والظلم الاسرائيلي لاسيما في المناطق المهمشة في ريف محافظة القدس.
واشار مخيمر الى ان قرية جبع تعاني الاهمال ونقص المشاريع والميزانيات الرسمية لها ، علماً بأن اراضيها الاكثر تعرضاً للمصادرة والنهب من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين.
وفي نهاية الجولة ، زار الوفد ، رئيس المجلس القروي في جبع الحاج ابو اشرف بشارات والد احد شهداء القرية ، مهنئا بالعيد ، حيث قرأ الجميع الفاتحة على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني.
ورحب رئيس المجلس بالوفد الزائر شاكراً له هذه الخطوة التي تعبر عن الاحساس الكبير بالمسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني لاسيما في العيد حيث تتذكر العائلات الفلسطينية ابناءها الذين غيبهم الموت او الاسر.
وطالب بشارات ، رئيس لجنة المرابطين بتكثيف مثل هذه الزيارات لتعميق اواصر العلاقات بين ابناء المجتمع المقدسي.
 



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »