تقرير: 1100 مستوطن اقتحموا ودنّسوا الاقصى بطقوس تلمودية خلال شهر أكتوبر

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الثاني 2012 - 9:28 ص    عدد الزيارات 2708    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان عدد المستوطنين وأفراد الجماعات الذين اقتحموا المسجد الأقصى ودنسوه في شهر تشرين أول "أكتوبر" من هذا العام وصل إلى نحو 1100 مستوطنٍ وهو رقم قياسي غير مسبوق البتة. ولفتت المؤسسة في تقرير لها يوم الثلاثاء 6-11-2012 ، إلى أن تم نشر احصائيات في تقارير صحفية عبرية وأخرى عالمية تشير أنه سيصل عدد المقتحمين لهذا العام حوالي 12000 مستوطن، اي بزيادة ما نسبته 30% عن العام الماضي.
وأكد التقرير ان الحماية البشرية برفد المسجد الأقصى بالمصلين والمرابطين يظل هو خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى، فيما على الأمة الاسلامية ان تتحمل مسؤولياتها تجاهه وإنقاذه من الاحتلال والوقوف ضد كل مخططات الاحتلال  وبحسب احصاء أعدته مؤسسة الاقصى بالتعاون مع مؤسسة عمارة الاقصى فقد وصل عدد المقتحمين للمسجد الاقصى من المستوطنين والجماعات اليهودية نحو 1100 مستوطن في شهر اكتوبر الأخير، أما عدد الجنود بلباسهم العسكري في "جولات الارشاد والاستكشاف" وعناصر المخابرات فقد وصل إلى 252 جندياً احتلالياً، في حين وصل عدد السياح الأجانب إلى نحو 22000 سائح.
وذكرت المؤسسة في تقريرها ان الاحصاء يشير ان عملية الاقتحامات من قبل المستوطنين تمت في أغلب أيام الشهر من الاحد الى الخميس، وكانت على شكل جماعي او فردي، وبمشاركة كل الطيف اليهودي، لكن أغلبهم كان من المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية من ضمنهم التيار الحريدي.


وأوضحت المؤسسة أنه وفي كثير من الاحيان كان المقتحمون يؤدون شعائر تلمودية تعددت أشكالها في انحاء متفرقة من المسجد الأقصى، فيما أخذت هذه الشعائر تأخذ طابعا علنياً أكثر من ذي قبل.  وأشار التقرير انه مقارنة مع إحصائيات مماثلة لشهر أكتوبر من الاعوام السابقة يتبيّن أن هناك مضاعفة لعدد المقتحمين للمستوطنين في مثل هذا الشهر من كل عام ( اكتوبر 2010م عدد المقتحمين 336، في عام 2011م 661 ، وفي العام الجاري 1097) . ولفتت المؤسسة في تقريرها انه بحسب احصائيات عبرية وردت في تقارير صحفية عبرية وعالمية فانه من المتوقع ان يزيد عدد المقتحمين من المستوطنين لهذا العام ما نسبته 30% عن العام الماضي.



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »