القدس: مخطط صهيوني لإقامة مكب نفايات يهدد بهدم 22 منشأة فلسطينية

تاريخ الإضافة الخميس 8 تشرين الثاني 2012 - 1:47 م    عدد الزيارات 2610    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت جمعية حقوق المواطن في الداخل، من مخاطر المخطط الصهيوني الساعي لإقامة مكب للنفايات بين منطقتي ضاحية السلام والعيسوية وسط القدس، وقالت الاحتلال يهدد بهدم 22 منشأة للسكان الفلسطينيين. وقالت المحامية نسرين عليان، من الجمعية، أنه يجرى حاليًا فحص الوقائع لكي يتم تقديم اعتراضات من قبل السكان وأصحاب الاراضي على هذا المخطط.

وكانت وزارة الداخلية الصهيونية اودعت مخططًا جديدًا للاعتراضات ابتداءً من الثاني من الشهر الجاري، على الاراضي المتاخمة لجدار الفصل العنصري، بين منطقة ضاحية السلام والعيسوية، وذلك من أجل تحويل المنطقة لمكب نفايات البناء، على مدار عدة سنوات تمهيدًا لتحويلها لحديقة في المستقبل البعيد. وأشارت المحامية نسرين، الى انه يتواجد في المنطقة المذكورة عدد من العائلات البدوية، وحسب المخطط سيتم هدم ما يقارب 22 منشأة تابعة لتلك العائلات في المنطقة وبالتالي تهجيرهم. وأوضحت ان قسما من الاراضي يعود لسكان العيسوية، وآخر لسكان رأس خميس، وضاحية السلام، ولعائلات بدوية تقطن في المنطقة منذ سنوات طويلة، اضافة الى قطعة ارض قام بشرائها المستوطن اريه
كنغ. وقالت المحامية انه جرى ايداع المخطط دون استشارة مع السكان المحليين، والأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الضرورية لهم في المنطقة، ولم ينشر باللغة العربية في اي من المواقع ولم يعلم به السكان المحليون، الا عن طريق جمعية حقوق المواطن وجمعيات اهلية اخرى تعمل في نطاق القدس الشرقية. وحذرت من ان اقامة مكب للنفايات يمكن ان يشكل خطرا وأبعادا ليست جغرافية فقط بل صحية على سكان المنطقة، مبينة ان الكثير من المخططات الصهيونية للأراضي التي نفذت في القدس الشرقية في السنوات الاخيرة لم تكن لمصلحة السكان الفلسطينيين. وقالت المحامية عليان هناك تخوف كبير بين السكان الفلسطينيين من تحويل هذه المساحات لمصلحة السكان اليهود فقط، دون الاخذ بمصالح السكان الفلسطينيين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »