إطلاق سلسلة دروس في المسجد الأقصى للدكتور رائد فتحي

تاريخ الإضافة الجمعة 9 تشرين الثاني 2012 - 9:37 ص    عدد الزيارات 3876    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت أول أمس سلسلة دروس في المسجد الأقصى المبارك للشيخ الدكتور رائد فتحي بعنوان " وأحسنوا"، والتي ستتوالى مساء كل يوم ثلاثاء ما بين صلاتي المغرب والعشاء في محراب مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى المبارك.
وتجري هذه الدروس بإشراف دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس والتنسيق معها، وذلك بهدف إحياء المسجد الأقصى بالفعاليات والنشاطات المناصرة ورفده بأكبر عدد من المصلين والمرابطين.
في المحاضرة الأولى تحدث الشيخ رائد فتحي عن فضل المسجد الأقصى وفضل الصلاة والرباط فيه، وأشار إلى أن من أعظم المواطئ التي يطأها الانسان على وجه الارض هو المسجد الأقصى، مؤكدًا أنه لا يجوز ولا يحق لأحد التنازل ولو عن شبر من أرضنا أو حق من حقوقنا الثابتة، وذكر الشيخ رائد فتحي أن مركز أرض الشام هو بيت المقدس.
وبخصوص عنوان السلسلة "وأحسنوا" فصّل الشيخ رائد عن معنى وأنواع الاحسان وأورد عدداً من القصص في هذا المحور، مشيرًا أن هذه المحاضرة هي  مقدمة للمحاضرات القادمة.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »