كسباً لتعاطف المتطرفين "نتنياهو" يتحضر لتدنيس المسجد الإبراهيمي

تاريخ الإضافة الإثنين 16 شباط 2015 - 7:30 م    عدد الزيارات 8651    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة المسجد الإبراهيمي، الخليل، نتنياهو، تدنيس

        


 في خطوة تصعيدية خطيرة، تدلل على مدى عنصرية وتطرف "بينيامين نتنياهو" الذي لا يألوا جهداً في سبيل كسب تعاطف الشارع اليهودي المتطرف خلال انتخابات الكنيسة المقبلة، حتى لو كان الأمر على حساب مقدسات المسلمين.


فقد أعلن المتطرف "نتيناهو" الرئيس الحالي لحكومة الاحتلال عزمه زيارة المسجد الإبراهيمي في الخليل بالضفة الغربية، غير مكترث لما تشكله تلك الزيارة من تدنيس لمقدسات المسلمين.


نتنياهو الذي لا يرى الآن أمامه سوى صناديق الانتخابات المزمع عقدها مطلع مارس القادم، سيزور خلال جولته المشؤومة أحد الكنس اليهودية المقامة في "مغارة المكفيلا" والتي تعد مركزاً للغلاة المتطرفين من اليهود، في محاولة منه لارضائهم.


فيما قالت صحيفة " يديعوت أحرنوت" العبرية أن الزيارة تأتي في إطار المنافسة بين حزب الليكود الذي يتزعمه “نتنياهو”، وحزب “البيت اليهودي” بزعامة “نفتالي بينيت”، على أصوات المتدينين.


وأضافة الصحيفة العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال سيقوم أيضاً بجولة في الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون"، وذلك استمرارًا لزيارته إلى مستوطنة "عيلي" معقل المتدينين القوميين، الأسبوع الماضي.


ومن جانبه حذّر مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من عواقب زيارته للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل الشهر المقبل، معتبراً تلك الزيارة اقتحاماً ولعباً بالنار، كون المنطقة كلها مهيأة للانفجار.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »