الحكومة الإسبانية تدين بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 9 تشرين الثاني 2012 - 12:23 م    عدد الزيارات 2498    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دانت الحكومة الإسبانية موافقة حكومة الاحتلال على بناء 1285 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية، بالإضافة إلى 72 وحدة أخرى في الضفة.
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الإسبانية، إن إسبانيا تؤكد بموجب القانون الدولي، عدم شرعية المستوطنات المبنية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة العمل على توقف أي نشاط من شأنه أن يؤثر على قضايا الحل، وعلى طابع مدينة القدس، من أجل الوصول إلى اتفاق لحل الصراع.
وأكد البيان "أن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة (الإسرائيلية) تهدد بالفصل النهائي لمدينة القدس عن باقي أجزاء الضفة الغربية، وتشكل خطرًا على التواصل الجغرافي لمستقبل الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »