رئيس رابطة أئمة فرنسا يدعو مسلمي فرنسا لزيارة القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2012 - 1:23 م    عدد الزيارات 2714    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا رئيس رابطة أئمة فرنسا الإمام حسن الشلغومي خلال زيارته أمس الاثنين للمسجد الأقصى مسلمي فرنسا لزيارة القدس والأقصى.
وأضاف الشلغومي أن الهدف من الزيارة هو دعم للقضية الفلسطينية والأقصى، بقوله ‘ليبقى عامرًا، ندعو مسلمي فرنسا لزيارته’.
وأعرب الأئمة خلال لقائهم المفتي العام للقدس خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حســـين، عن سعادتهم البالغة بزيارة المسجد والصلاة فيه، في زيارة تعد الأولى لهم للأرض الفلسطينية.
ووصف الإمام الشلغومي زيارته للأقصى بأنها يوم عيد، بقوله ’اعتبر من كل قلبي هذا اليوم بأنه يوم عيد، لأنها المرة الأولى التي ندخل فيها إلى باحات الأقصى الشريف’.
من جانبه، أكد الإمام محمد سحيمة من السنغال أن الائمة من دول إسلامية كثيرة سيكونون سفراء لكم، بقوله ‘كلماتكم ستصل إلى جميع الفرنسيين ونتمنى السلام لسكان المنطقة’.
وقال رئيس الجالية المصرية في فرنسا صالح فرهود، ‘لقد تحقق حلمنا بزيارة الأقصى، وبكينا ونحن نتجول في رحابه، ونشكر الإمام الشلغومي الذي حقق لنا الحلم’.
وأضاف: ‘هناك أصوات تدعو إلى عدم زيارة القدس والأقصى، ولكنهم مخطئون بذلك، لأن الأقصى ملك للفلسطينيين والمسلمين، ومن هنا أدعو جميع المسلمين في العالم إلى زيارة المسجد الأقصى كونه منارة فلسطين وسيحرر من الاحتلال’.
وقال المفتي في معرض رده على سؤال من قبل أعضاء الوفد حول رأيه في زيارة الأقصى، ‘إنه لا مانع من زيارة القدس والأقصى إذا كان الهدف دينيا وروحانيا، ودعما لصمود أهل القدس، ومن المهم جدًا في الظروف الحالية التواصل مع القدس وأهلها’.




المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »