النائب أبو زنيد تطلع وفدًا فرنسيًا على معاناة اللاجئين في مخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 تشرين الثاني 2012 - 10:34 ص    عدد الزيارات 2904    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أطلعت النائب جهاد أبو زنيد عضو المجلس التشريعي ورئيس مجلس إدارة المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة وفداً من مجلس باريس الإقليمي الذي يزور مدينة القدس على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان المدينة بشكل عام واللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط بشكل خاص في ظل السياسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في المدينة المقدسة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد الفرنسي برئاسة رئيس المجلس روبيرتو روميرو لمقر المركز النسوي في مخيم شعفاط، والذي اطلع على حجم المأساة والمعاناة الصعبة التي يعيشها السكان الفلسطينيين في المنطقة.
ووضعت النائب أبو زنيد الوفد الضيف في صورة التطورات التي تشهدها المنطقة جراء سياسات الاحتلال والجدار الفاصل الذي زاد من معاناة سكان المنطقة بالإضافة إلى المعبر الذي يفصل المخيم عن المدينة المقدسة والعراقيل الإسرائيلية بدخول المواطنين المقدسيين للمدينة.

كما أطلعت أبو زنيد الوفد على معاناة المرأة المقدسية اللاجئة من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية بسبب سياسة التضييق التي تنفذها سلطات الاحتلال في المنطقة.
وأشارت أبو زنيد إلى الواقع الصعب الذي يعيشه اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط وسياسة الاحتلال الرامية الى سلخ منطقة المخيم عن المدينة المقدسة، مؤكدة بأن المخيم جزء لا يتجزأ من حدود مدينة القدس.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية في أحياء المخيم، اطلع من خلال عن كثب لصورة المعاناة التي يعيشها السكان، حيث اطلع على حجم المعاناة اليومية التي يعانيها السكان جراء تردي الأوضاع الاقتصادية وسياسة الحصار التي تفرضها سلطات الاحتلال بحق المنطقة.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »