دولة الكويت تتبرع لمستشفى مار يوسف بالقدس المحتلة بمبلغ مئة الف دولار

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 تشرين الثاني 2012 - 1:58 م    عدد الزيارات 3320    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تبرعت دولة الكويت لصالح مستشفى (مار يوسف) في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة بمبلغ 100 الف دولار سلمها سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج لمدير عام المستشفى الدكتور جميل كوسا في مقر السفارة بعمان اليوم الأربعاء 14-11-2012.

وقال الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن التبرع يأتي في إطار مساهمة دولة الكويت في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه في مواجهة محاولات الاحتلال تهويد القدس وطمس هويتها العربية وتفريغها من اهلها.
وأضاف إن دولة الكويت قيادةً وشعبًا حريصةٌ دائمًا على دعم قضية الشعب الفلسطيني ماديًا ومعنويًا للتخفيف من أثار ممارسات الاحتلال.
من جانبه قال مدير المستشفى الدكتور كوسا: "إن التبرع الكويتي يشكل مساهمة مهمة في إطار إنجاز مبنى الولادة والطوارئ ما يفسح المجال أمام تشغيل 200 فلسطيني ويسهم في تثبيتهم على أرضهم.
وذكر أن تنسيقًا سيتم بين المستشفى وسفارة دولة الكويت لدى الأردن لإطلاق اسمٌ يخص الكويت على أحد أجنحة المستشفى تكريمًا وعرفانًا للدعم الكويتي.
وأشار كوسا إلى أن كلفة إنجاز المشروع تبلغ 15 مليون دولار تم جمع نصفها مناشدًا الدول العربية المساهمة في انجاز المشروع.
ــــــــــــــــــــــ


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »