ابو ديس تشهد مواجهات ضد الاحتلال دعمًا لغزة

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تشرين الثاني 2012 - 6:51 م    عدد الزيارات 2612    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت مساء امس مواجهات في بلدة أبوديس بالقدس المحتلة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين المتضامنين مع أهلنا في مدينة غزة.
وبدأت المواجهات العنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة والتي شرعت على الفور بإطلاق وابل من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على جموع المتظاهرين في مسيرة ضد العدوان، وأوقعت العديد من الإصابات.
وحسب شهود عيان فقد اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من طلبة جامعة القدس أثناء مغادرتهم للحرم الجامعي، واستغلالهم كدروع بشرية أثناء محاصرة الجامعة.
وأطلقت قوات الاحتلال العديد من القنابل الصوتية والرصاص المطاطي وقنابل الغاز على الطلبة وهم في داخل الحرم الجامعي ما أوقع العديد من الإصابات، وخلق حالة من الإرهاب وانعدام الأمن، وتعطيل مجرى خط السير الذي ينقل الطلبة أثناء مغادرتهم للجامعة، ما اجبر سائقي المركبات العمومية إلى إخلاء المنطقة بفعل المضايقات التي تعرضوا لها بفعل إرهاب جيش الاحتلال وهذا ما ساهم في تأخير مغادرة الطلبة ووصولهم الى منازلهم في مختلف محافظات الضفة.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »