اعتقال 3 طلاب فلسطينيين ومتضامن أجنبي في مظاهرة أمام الجامعة العبرية بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2012 - 9:56 ص    عدد الزيارات 2960    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، يوم أمس الثلاثاء 20-11، الطلاب مجد حمدان، ورشاد شتية، ورامي صالح وناشط السلام آدم أموراي، خلال تظاهرة حاشدة في مدينة القدس المحتلة، للتنديد بالعدوان الصهيوني المستمر على القطاع، أمام الجامعة العبرية في جبل المشارف بالمدينة.
وضمت المظاهرة العشرات من طلبة الجامعة العبرية من الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 والقدس، رفعوا فيها الأعلام الفلسطينية، وصور شهداء القطاع من الأطفال والنساء والشيوخ، ورددوا هتافات تناشد التدخل الدولي والفوري لإنهاء سيل الدماء في غزة ورفع الظلم عن شعبنا.
وقال الناطق الإعلامي لحركة 'وطن' في الجامعة العبرية ينال السعدي إن التظاهرة خرجت رفضًا للعدوان على غزة وتنديدًا بإجرام آلة الحرب الصهيونية خلال 7 أيام متواصلة، مؤكدًا مشاركة كافة الحركات الطلابية فيها لتمثل مختلف أطياف الشعب الفلسطيني.
واستنكر السعدي اعتقال زملائه الطلبة، والوحشية التي قمعت بها قوات الاحتلال المظاهرة، من الضرب المبرح للمتظاهرين، والتنكيل بهم، وشتمهم.
وفي المقابل، خرجت مسيرة مضادة من الطلبة الموالين لليمين الصهيوني في الجامعة العبرية، ورددوا شعارات عنصرية بحق العرب منها 'الموت للعرب'، مؤكدين تأييدهم للإبادة الجماعية في غزة.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »