حماس تدعو لوقف اعتداءات الاحتلال على دور العبادة بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2012 - 10:23 ص    عدد الزيارات 2797    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الاعتداء على دور العبادة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة على يد العصابات الصهيونية "جريمة صهيونية واعتداء صارخ لتعاليم الشرائع السماوية".
وقالت الحركة في بيان لها تعقيباً على الاعتداء الذي قام به مستوطنون أمس على دير المصلبة التابع لبطريركية الروم الأرثوذكس في مدينة القدس المحتلة، وكتابتهم عبارات مسيئة للسيد المسيح عليه السلام: "إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة هذا الانتهاك السَّافر الذي قامت به مجموعة من المستوطنين، ونعدُّه اعتداءً صارخاً على المقدسات، وجريمة تضاف إلى مسلسل جرائمه ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة”.
وأكدت على أن “سياسة الاحتلال الصهيوني ونهجه في محاربة ومنع حرية العبادة التي كفلتها الشرائع الإلهية والمواثيق الوضعية لن يفلح في طمس الهوية الفلسطينية وتغييب الحضور الإسلامي والمسيحي في مدينة القدس المحتلة”.
وحمّلت “حماس” الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات، داعية المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم “إلى فضح هذه السياسة الإجرامية والضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته ضد دور العبادة والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة”.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »