سكان بيت صفافا بالقدس يحتجون ضد مشروع إسرائيلي لشق شارع وسط الحي

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2012 - 11:26 ص    عدد الزيارات 2950    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قدم سكان حي بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر التماسًا إداريًا لمحكمة الاحتلال المركزية في القدس لإبطال وتجميد مخططات شارع رقم 4 الذي تنوي بلدية الاحتلال في القدس شقه داخل أراضي الحي واستعماله كشارع سريع يصل بين مستوطنات القدس الشمالية والمستوطنات الجنوبية.
وقال المحامي قيس ناصر في الالتماس "أن لجنة التنظيم والبناء المحلية في القدس كانت صادقت على رخص بناء لتنفيذ شارع رقم 4 مع انه لم تودع لاعتراضات الجمهور خارطة هيكلية تفصيلية للشارع ولهذا فان رخص البناء للشارع صدرت بشكل غير قانوني وهي باطلة".
وأضاف المحامي ناصر أيضًا "انه في حين أودعت خارطة هيكلية تفصيلية لمقطع الشارع في منطقة المجمع التجاري المالحة، وفي حين أن البلدية تنوي إيداع مخطط هيكلي لتنفيذ الشارع في مستوطنة جيلو لم تقم البلدية القدس بإيداع مخطط تفصيلي في منطقة بيت صفافا، وبهذا سلبت من السكان حقهم الأساسي في الاعتراض على المخطط والمطالبة بتغييره حسب مصالح الحي".
وقد هاجم الملتمسون أيضًا "مصداقية الشارع ذاته إذ برغم من أن الشارع يقتطع ويصادر مساحات كبيرة من أراضي حي بيت صفافا، ومع انه سيغيّر كل حياة المواطنين للأسوأ فحسب المخططات الحالية للشارع لا يوجد أي مدخل لأهالي حي بيت صفافا للشارع أو أي مخرج من الشارع لحي بيت صفافا كما أن المخططات الحالية تبطل الشوارع القائمة في الحي والتي تصل بين السكان وتخدمهم".
تجدر الإشارة الى ان الالتماس قدم من قبل العشرات من أصحاب الأراضي في بيت صفافا وهو يحظى بدعم كبير من مجمل سكان الحي الذين يأملون أن تنصفهم المحكمة في هذه القضية.
ــــــــــــــــــ



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »