بطريرك القدس: جرائم الكراهية لن ترهبنا

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2012 - 11:38 ص    عدد الزيارات 3022    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال بطريرك القدس للروم الارثذوكس ثيوفيلوس الثالث "أن جرائم الكراهية التي تمارسها مجموعات يهودية متطرفة بحق المقدسات المسيحية لن ترهب المسيحيين، وأن استهداف الكنائس والمساجد تعتبر جرائم ضد الانسانية".
جاء ذلك خلال إدانة بطريرك القدس لجريمة الاعتداء التي تعرض لها دير المصلبة فجر أمس الاربعاء على ايدي متطرفين يهود للمرة الثالثة خلال بضعة شهور.
وشدد ثيوفيلوس في بيان وصل موقع مدينة القدس نسخة منه ،على "أن هذه الاعتداءات تزيدنا تمسكاً بحقوقنا ومقدساتنا وتدفعنا لبناء المزيد من دور عبادتنا، لأنه لا يوجد قوة على وجه هذه الأرض تستطيع أن تفرّق بيننا وبين أقدس بقاع الأرض".
ولفت البيان الى "أن ازدياد وتيرة هذه الجرائم على ايدي مجموعات متطرفة يثير قلقنا من أن الجهات المسؤولة لا توفر ما يلزم لردع هؤلاء المجرمين".
وشدد على "أن نهج الترهيب الذي تلجأ إليه هذه المجموعات يتخذ أشكالا مختلفة، بالإضافة إلى العنف، حيث عمدت هذه المجموعات ومن يعمل لحسابها في السنوات الماضية على تشويه سمعة الكنيسة عن طريق بث الإشاعات المغرضة على صفحات الجرائد العبرية وعلى ألسن وبأقلام المتساوقين معها، بهدف إضعاف الكنيسة ودفعها للاستسلام، لكن إيماننا بالله وبحقنا مكننا من الصمود والانتصار على كل هذه المحاولات".
وطالب بطريرك القدس بفتح تحقيق رسمي لمعرفة هوية الجناة وتقديمهم للمحاكمة.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »