اصابات في صفوف الشبان وجنود الاحتلال في مواجهات العيسوية

تاريخ الإضافة السبت 15 كانون الأول 2012 - 9:02 م    عدد الزيارات 2870    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اصيب مساء امس الجمعة عشرات المواطنين المقدسيين بالأعيرة المطاطية والقنابل الارتجاجية اثر اقتحام قوات الاحتلال حي العيسوية بالقدس المحتلة ، كما واعتقلت هذه القوات عدد من المواطنين فيما اصيب عدد من جنودها اثر تصدي الشبان لهم بالحجارة والقضبان الحديدية خلال عملية الاقتحام .
وكانت مسيرة سلمية قد انطلقت من وسط العيسوية وصولا الى المدخل الغربي تضامنا مع الاسير البطل سامر طارق العيساوي المضرب عن الطعام منذ 138 يوم وعن الماء منذ 6 ايام , حيث قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة بطريقة وحشية وذلك بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقاء عشرات القنابل الارتجاجية وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي داخل الحي وباتجاه منازل المواطنين مما ادى الى إصابة عشرات المواطنين نتيجة استنشاقهم الغاز فيما اصيب 15 اخرين بالأعيرة المطاطية وصفت جراحهم بين الطفيفة و المتوسطة تم إسعافهم ميدانيا .
كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من قرية العيساوية عرف منهم اياد عمر داري و محمود محمد مصطفى .
فيما اصيب ما لا يقل عن ثمانية افراد من جنود الاحتلال خلال المواجهات وعملية هدم خيمة الاعتصام المقامة تضامنا مع الأسير سامر العيساوي .
وانسحبت قوات الاحتلال من الحي بعد ان وقع عناصرها في عدد من الكمائن التي نصبها الشبان والتي اوقعت عدد من الاصابات في صفوف الاحتلال ، كما وفشلت هذه القوات باقتحام بعض المناطق داخل الحي لشراسة المقاومة فيها


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »