الأمم المتحدة تدعو " إسرائيل " للعدول عن مخططاتها الاستيطانية

تاريخ الإضافة الخميس 20 كانون الأول 2012 - 11:46 ص    عدد الزيارات 2880    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رغم الادانات الدولية، إلا أن " إسرائيل " ماضية قدما في خطط بناء مزيد من المستوطنات في " القدس الشرقية " والضفة الغربية، في الوقت الذي أعرب فيه أعضاء مجلس الأمن الدولي باستثناء الولايات المتحدة، التي اكتفت فقط بانتقاد الخطوة، أعربوا أمس في نيويورك عن قلقهم البالغ إزاء استمرار إسرائيل في سياسة الاستيطان.
من جهته أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه العميق من خطط إسرائيل لبناء آلاف المستوطنات على أراض فلسطينية مصادرة في القدس الشرقية والضفة الغربية.
وقال كي مون في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع قرب نهاية عام 2012 في نيويورك: “ من الواضح أن هذا يشكل انتهاكًا للقانون الدولي وأنه يشكل انتهاكًا للمبادئ التوجيهية للجنة الرباعية وأنه يعرقل عملية السلام في الشرق الأوسط.
أنا أحث الحكومة الإسرائيلية على الامتناع عن اتخاذ أي تدابير لبناء المستوطنات”
في المقابل أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حكومته ستمضي قدما في توسيع المستوطنات حول القدس رغم الانتقادات الغربية لخطتها لبناء 6000 منزل آخر في المنطقة التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.
وقال نتنياهو في لقاء مع سفراء أجانب أمس في القدس: “سنبني في القدس من أجل كل سكانها .. هذا ما فعلته كل الحكومات السابقة وستواصل حكومتي عمله”
وكانت لجنة تخطيط قد وافقت يوم الأربعاء على بناء أكثر من ألفين وستمائة وحدة سكنية إستيطانية في حي جفعات هاماتوس الإستيطاني في القدس الشرقي.
وكانت لجنة تخطيط وافقت في وقت سابق على بناء 2610 وحدات سكنية استيطانية في حي جفعات هاماتوس الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة في ما يعد اول حي استيطاني جديد في القدس الشرقية منذ 15 عاًما.



المصدر: euronews - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »