الأردن: التوسع الاستيطاني "رسالة عدوانية" تجاه عملية السلام

تاريخ الإضافة الخميس 20 كانون الأول 2012 - 1:46 م    عدد الزيارات 2960    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



 

اعتبر الأردن القرار الإسرائيلي ببناء مزيد من المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، لا سيما القدس المحتلة، "اعتداء على الحقوق الفلسطينية، ورسالة عدوانية تجاه عملية السلام".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية "بترا" اليوم الخميس (20|12): "إن إصرار إسرائيل على الاستمرار في التوسع الاستيطاني تعبير عن منهجية إسرائيلية في قتل فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة وصناعة واقع على الأرض يكرس الاحتلال".

وأضاف المتحدث أن "هذه المنهجية تتناقض تمامًا مع أدنى مستويات الالتزام بالاتفاقات الموقعة والإيمان بفكر السلام والاعتراف بالآخر"، مشددًا على أن هذه السياسة "ستنعكس بشكل كبير على قدرة إسرائيل على إقناع الآخر بقبولها والتعايش معها حتى من قبل المؤمنين بفكرة السلام" على حد تعبيره.


المصدر: وكالة قدس برس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »