الاحتلال يعتقل طفلًا مقدسيًا ويقضي بسجن 3 مقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 19 شباط 2015 - 2:31 م    عدد الزيارات 3775    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ذكرت مؤسسة الضمير الحقوقية أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الطفل القاصر داوود وسام حمودة 11 عامًا، وحولته الى مركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة، وأخلت سبيله بعد التحقيق معه بتهمة القاء حجارة باتجاه المستوطنين.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح الصهيونية حكم على القاصر بشار محمود 17 عامًا من بلدة العيسوية وسط القدس بالسجن الفعلي لمدة 3 أشهر ونصف، و4 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وغرامة 2500 شيكل، علما انه معتقل منذ تاريخ 18-12-2015.

وأضاف أن قاضي المحكمة حكم على علاء صلاح بالسجن لمدة شهرين، وحكم على مجد أبو رموز بالسجن الفعلي لمدة 3 أشهر ويوم، علما انه اعتقل عقب استشهاد الطفل محمد أبو خضير، وبعد توقيفه والتحقيق أُفرج عنه بشرط الحبس المنزلي، وبعد صدور الحكم عليه اليوم عليه تسليم نفسه لقضاء حكمه يوم الأحد القادم.

في السياق، مدّد القاضي الصهيوني اعتقال بديع غيث حتى الحادي عشر من الشهر القادم، ومحمد الجولاني لتاريخ 20-5-2015، كما مدد توقيف طارق الكرد لتاريخ 25-2-2015 في حين رفض القاضي الافراج عن الشاب فؤاد الرويضي من سلوان جنوب الأقصى بكفالة مالية، ومدد توقيفه لحين انتهاء الاجراءات "القانونية" ضده، علما ان الرويضي والكرد اتهما بالتحريض عبر الفيسبوك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »