71% من اليهود يعارضون التنازل عن أحياء شرق القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 كانون الثاني 2013 - 7:12 م    عدد الزيارات 2774    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف استطلاع للرأى نشر اليوم الثلاثاء أن أغلبية كبيرة من يهود إسرائيل يعارضون “التنازل” عن جميع أحياء شرق القدس .
وأظهر الاستطلاع الذى أجرى لصالح “مركز القدس للشؤون العامة” ونشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” اليوم الثلاثاء أن 71% يعارضون “التنازل” عن جميع أحياء القدس الشرقية، وبينما يشعر 79% أن من المهم أن يعترف الفلسطينيون بحق إسرائيل فى الوجود كدولة يهودية، فإن 27% فقط يرون أن هذا قد يحدث.
وأوضح الاستطلاع أن 83% من يهود إسرائيل لا يعتقدون أن التراجع وتقسيم القدس سينهى الصراع، ما يعنى وفقا للصحيفة أن اليهود أضحوا يشككون بصورة أكبر فى إمكانية التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين، فيما رأى 77% أن أيا من فتح أو حماس غير قادرة على إنهاء الصراع، بينما اعتبر 61% من اليهود أن تأمين الحدود أهم من مفاوضات السلام.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »