اعتقال شاب مقدسي بالعيسوية وهدم خيمة الاعتصام للمرة السادسة

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الثاني 2013 - 10:08 ص    عدد الزيارات 2516    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء الشاب فادي محمود 24 عاماً من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة. وذكرت عائلته بأن ابنها اعتقل بعد دهم المنزل وتفتيشه بطريقة وحشية واستفزازية ارهبوا خلالها افراد العائلة.
من جهة ثانية، هدمت قوات الاحتلال في ساعات المساء (الثلاثاء) خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، المقامة بجانب المسجد الاربعيني الكبير وسط العيسوية، وذلك للمرة السادسة على التوالي، علمًا انه تم اعادة بنائها بعد عصر أمس، إلا ان قوات الاحتلال داهمت البلدة وصادرت الخيمة اعقبها اشتباكات ومواجهات بين قوات الاحتلال وشبان البلدة.
يذكر أن العيسوية تعيش منذ عدة اسابيع أجواء توتر ومواجهة يومية مع قوات الاحتلال بسبب الاقتحامات الدائمة للبلدة ومنازلها واعتقال ابنائها.
وحسب تقديرات الأهالي فقد اعتقلت قوات الاحتلال ما يزيد عن 70 شخصًا من الاطفال والنساء والشبان، كما تم ازالة عدادات المياه لعدد من المنازل بحجة عدم دفع الديون المتراكمة عليهم لشركة المياه، اضافة الى تحرير دائم للمخالفات وتفتيش السيارات وشطب عدد كبير منها.
ـــــــــــــــــــــــــــ



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »