متطرفون يهود يعتدون على مسجد تاريخي في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الثاني 2013 - 11:25 ص    عدد الزيارات 2679    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن جماعات يهودية متطرفة اقتحمت، أمس الاثنين، مسجد النبي داوود التاريخي الواقع في حي آل الدجاني جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، وأقدمت على خلعت الواجهات الثلاث التابعة للمسجد والمصنعة من السيراميك والرخام العثماني العريق، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوعين.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحفي تلقت "قدس برس" نسخة عنه، أن المسجد يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وسيطر عليه الاحتلال وحول طابقه الأول إلى كنيس يهودي.

وقال رئيس "مؤسسة الأقصى" المهندس زكي محمد اغبارية إن الاعتداء "ينضوي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية في القدس بشكل عام، وتلك المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص".

واعتبر اغبارية أعمال التخريب أنها "مسّ في العمارة الإسلامية العريقة، خصوصا وان الرخام الذي تم خلعه وتكسيره يعود تاريخه إلى الحقبة العثمانية، مطالبا بإرجاع المسجد إلى أهله وتوظيفه مسجدًا إسلاميًا خالصًا".

وذكرت المؤسسة أن المسجد تعرض عدة مرات لاعتداءات متكررة، الأمر الذي يشير إلى تعمّد استهدافه ومحاولة طمس جميع معالمه الإسلامية ، وتحويله إلى مزار تلمودي وتوراتي.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »