سقوط 5 أشجار في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 20 شباط 2015 - 9:23 م    عدد الزيارات 7010    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أدى الاف المصلين من القدس صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك رغم برودة الطقس وتراكم الثلوج التي تساقطت في المدينة منذ ليلة أمس. فيما عمت الفرحة بين المقدسيين الذين أتوا المسجد للصلاة واستقبال الزائر الأبيض في رحابه.


كما عمل سدنة الأقصى منذ ساعات الفجر على إزالة الثلوج من الطريق الرئيسي لتأمين مرور المقدسيين ووصولهم إلى باحات المسجد، وحضور خطبة الجمعة التي تحدث فيها الشيخ يوسف أبو اسنينة عن معاناة المسلمين في غزة ومخيمات اللجوء السورية جراء العاصفة الثلجية، داعياً الله لهم بالرحمة وتيسير الحال.


ولم تكتمل الفرحة بتساقط الثلوج في باحات المسجد, حيث أُعلن عن وفاة أحد المصلين بعد إصابته بذبحة صدرية أثناء أدائه للصلاة. فيما كُسرت قدم مصلٍ آخر إثر انزلاقه، وتم نقله إلى عيادة الأقصى.


وفي ذات السياق, سقطت خمس شجرات بجانب باب المجلس, الأسباط, الرحمة والحديد داخل المسجد الأقصى ليلة أمس وصباح اليوم، بسبب ضعف جذورها التي تهالكت أمام العاصفة القوية, فيما عزى الكثيرون السبب الى الحفريات الاسرائيلية أسفل المسجد.


كما وتكسّرت العشرات من أغصان اشجار بساتين الأقصى.


أما داخل أسوار البلدة القديمة المحيطة بالمسجد الأقصى فلم تسجل أيُ إصابات أو أضرار جراء العاصفة الثلجية, فيما تكاتف جهود المقدسيين مع شبان جمعية الإغاثة الطبية التي جابت أزقة البلدة، وساهمت في تفادي الحوادث وتسهيل مهمة خدمة أهالي المدينة.

المصدر: جمان أبو عرفة - كيوبرس

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »