حكومة هنية: "باب الشمس" نوع هام من المقاومة

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الثاني 2013 - 5:42 م    عدد الزيارات 2316    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبرت الحكومة الفلسطينية في غزة ما قام به أبناء الشعب الفلسطيني من بناء لقرية "باب الشمس" شرق القدس المحتلة متحدين قرارات الاحتلال التي خطط فيها لبناء مستوطنات بما يسمى مشروع (E1) (القدس الأولى)؛ نوع جديد ومهم من أنواع المقاومة التي يجب أن تستخدم.

وقال ايهاب الغصين رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة في تصريح مكتوب له: "إن ما أعلنه أبناء شعبنا عند إقامة هذه القرية "نعلن نحن، أبناء فلسطين، من كافة أرجائها، عن إقامة قرية باب الشمس بقرار من الشعب الفلسطيني، بلا تصاريح الاحتلال، وبلا إذن من أحد، لأنها أرضنا ومن حقنا إعمارها لهو خطوة في الطريق الصحيح، وضرورة لإعادة روح المقاومة بكافة أشكالها لأراضينا المحتلة في الضفة الغربية".

وأضاف: "ننفي أن يكون تدمير الاحتلال لهذه القرية فجر اليوم يعني فشل ما قام به الفلسطينيون من بناء للقرية، وإنه لابد من الاستمرار في خطوات مماثلة يفرض فيها الفلسطينيون واقعا أمام صمت المجتمع الدولي، ونؤكد على أنه من حق الشعب الفلسطيني استخدام كافة أنواع المقاومة المتاحة بما فيها المقاومة المسلحة".

وحيت الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة إسماعيل هنية لأولئك الناشطين الذين تحدوا الاحتلال رغم بطشه وعدوانه.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »