"حماس" تحذر الاحتلال من إزالة قرية "باب الشمس" وتدعو للتصدي له

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الثاني 2013 - 3:59 م    عدد الزيارات 2757    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على تنفيذ تهديداته بإزالة قرية باب الشمس، التي أقامها ناشطون فلسطينيون شرق القدس المحتلة على أراضي منطقة "إي 1" الجنوبية المهددة بالمصادرة لصالح المشاريع الاستيطانية.

وقالت الحركة، في بيان صحفي لها يوم السبت (12|1)، "في الوقت الذي نحيي فيه ناشطي شعبنا الفلسطيني الذين أقاموا تلك القرية تحديا للاحتلال ومخططاته الاستيطانية، فإننا نحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على تنفيذ تهديداته، ونعدّ هذا العمل انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية وتعديّاً فاضحاً على الأراضي الفلسطينية".

وحمّلت حركة "حماس" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة من مغبّة استخدام القوّة لتنفيذ تهديداته، مؤكدةً أن "سياسة الاستيطان سياسة صهيونية فاشلة لن تفلح في تهجير شعبنا من أرضه، ولن تزيده إلاَّ تمسكاً بكل ذرة من ثراها وبحقوقه كاملة غير منقوصة".

ودانت حركة "حماس" بشدّة استمرار الاحتلال في تنفيذ مشاريعه الاستيطانية وسياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية في ظل "الصمت والتواطؤ الدولي"، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني إلى "التصدّي لتلك المحاولات الإسرائيلية ومنعه من تنفيذ مخططاته الاستيطانية والتهويدية".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »