مرشّح لانتخابات "الكنيست" يدعو لتفجير المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 20 كانون الثاني 2013 - 10:37 م    عدد الزيارات 2710    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رفض رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرّف نفتالي بينت مطالب بشطب اسم جيرمي غيمبل من قائمة مرشحي حزبه للانتخابات البرلمانية الإسرائيلية على خلفية تصريحاته الأخيرة التي تضمّنت دعوةً لتفجير المسجد الأقصى.

وأكّد بينت تمسّك حزبه "البيت اليهودي" بغيمبل كمرشح له في انتخابات "الكنيست"، معتبراً أن تصريحات الأخير "هي كلام نظري محض وتم إخراجه من سياقه الصحيح"، على حد تقديره.
وكان حزب "هتنوعاه" برئاسة زعيمة المعارضة الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني قد توجّه إلى لجنة الانتخابات المركزية بطلب استبعاد غيمبل عن الانتخابات بسبب تصريحاته "التحريضية".
وكان عضو حزب "البيت اليهودي" قد دعا خلال محاضرة ألقاها مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تفجير الحرم القدسي الشريف والتخلص من المسلمين في فلسطين والشرق الأوسط بأكمله، حسب تصريحاته.
يشار إلى أن آخر استطلاعات الرأي منحت حزب "البيت اليهودي" 14 مقعداً في البرلمان "الكنيست"، وهي نسبة كبيرة مع امتلاكه لقاعدة جماهيرية كبيرة بين الإسرائيليين بخاصة في أوساط الشباب اليميني المتشدّد.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »