قطر: لا دولة فلسطينية بدون القدس ولا قدس بدون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 25 كانون الثاني 2013 - 12:49 م    عدد الزيارات 2760    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



دعت دولة قطر مجلس الأمن إلى التوحد لإدانة الاستيطان الإسرائيلي بشكل واضح، وإلى دعم عملية السلام على أساس المرجعيات الدولية المعروفة، من أجل الوصول إلى إرادة سياسية تدفع نحو حل عادل ودائم.
جاء ذلك في بيان أدلى به القائم بالأعمال بالإنابة في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، السيد عبد الرحمن يعقوب الحمادي، أمام مجلس الأمن في اجتماعه الشهري عن الحالة في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية.
واكد الحمادي ان قرار الجمعية العامة برفع التمثيل الفلسطيني، بمنح صفة الدولة غير العضو مقعد المراقب لدى الأمم المتحدة ، أدى إلى اعتراف غالبية دولة العالم بدولة فلسطين..مشددا على أن الإجماع الدولي على حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في الشرق الأوسط من خلال حل الدولتين يستدعي الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.
وفى اطار استعراضه لردود فعل الحكومة الإسرائيلية على حصول فلسطين على صفة الدولة المراقبة، بتكثيف وتيرة الاستيطان غير المشروع والتمادي فيه، قال ان هذا حدا بأربعة عشر عضواً من أعضاء مجلس الأمن إلى التعبير ببيانات حازمة عن رفض تلك الخطوات التي من شأنها تهديد فرص السلام ، مشددًا على أن القدس "ستظل مدينة عربية إسلامية ومسيحية بمساجدها وكنائسها" كما قال ، وأضاف يعقوب إنه " لا دولة فلسطينية بدون القدس ولا قدس بدون المسجد الأقصى".
ودعا المندوب القطري مجلس الأمن إلى اعتماد قرار يقضي بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الممارسات الإسرائيلية الظالمة وجميع الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في القدس العربية بقصد طمس معالمها الإسلامية والعربية.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »