"الإيسيسكو" تعقد اجتماعا حول الأقصى بعمان

تاريخ الإضافة الأحد 27 كانون الثاني 2013 - 9:32 ص    عدد الزيارات 2518    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعها السادس للجنة الخبراء الآثاريين المكلفين بإعداد تقارير فنية حول الانتهاكات الإسرائيلية الجديدة بمحيط المسجد الأقصى، في العاصمة الأردنية عمان من (29-31) يناير الجاري.

ويهدف الاجتماع الذي يعقد بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والعلوم والثقافة، لبحث الإجراءات الكفيلة بمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية الجديدة فى محيط المسجد الأقصى، ودراسة التقارير الفنية التى أعدها أعضاء اللجنة المقدسيين، والذى سيتم رفعه إلى الهيئات الدولية بعد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة قبول فلسطين دولة "مراقب" فى الأمم المتحدة.

ويشارك في الاجتماع من الجانب الفلسطيني، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل التلاوى، ومدير عام الآثار والتراث فى وزارة السياحة والآثار الفلسطينية حمدان طه، ومسؤول الخرائط في جمعية الدراسات العربية بالقدس خليل التفكجي، ورئيس قسم الأثار الإسلامية بالقدس يوسف النتشة، ونائب رئيس إعمار المسجد الأقصى رائف نجم، ومستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »